حقوق وواجبات المرضى
الدخول الى المعلومات
- لمعرفة بيان مهمة واحة الأمان للرعاية الصحية المنزلية والخدمات التي نقدمها.
- لتلقي معلومات شفهية أو مكتوبة حول أي خطة علاج مقترحة وإبلاغك إذا كانت هناك أي بدائل متاحة.
- لتلقي شرح مفصل عن حالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها بالكامل.
- للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية الخاصة بهم.
- للموافقة المستنيرة.
- الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة تتعلق بأدويتهم وعلاجهم. في اتخاذ القرار بشأن أدويتهم وخيارات العلاج.
- لمناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بعلاجهم الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.
الوصول إلى الرعاية
- الحق في تلقي العلاج دون تمييز من أي نوع.
- لتلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة السريرية.
- إحالته إلى أخصائي / استشاري للرعاية المتخصصة عند الحاجة السريرية.
- إلى رأي ثان أو لنقل رعايتهم إلى طبيب آخر إذا لم يكونوا راضين عن الرعاية أو الرأي المقدم.
- لتلقي الرعاية الطبية الطارئة والعلاج بسرعة.
- لمراقبة العلاج الدوائي للتأكد من سلامته وفعاليته وبذل جهود معقولة لاكتشاف ومنع الحساسية للأدوية أو التفاعلات العكسية أو موانع الاستعمال.
كرامة واحترام
- أن يعامل بكرامة واحترام ، بما يتفق مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الدين. الثقافة والقيم والمعتقدات الشخصية.
الخصوصية و أمن
- الخصوصية أثناء الفحص والإجراءات والرعاية السريرية / العلاج ؛ ولهم الحق في معرفة الحاضرين والغرض من الحاضرين.
- للحماية من الاعتداء الجسدي خلال مدة خدمات الرعاية الصحية.
- الحصول على الحماية المناسبة إذا كانوا أطفالًا أو معاقين أو مسنين أو معرضين للخطر.
إدارة الألم
- أن يتم تزويده بالتقييم المناسب وإدارة الألم من خلال علاجات معروفة ومع جميع المعلومات اللازمة في هذا الصدد.
مخاوف / شكاوى / تظلمات
- للحصول على أي شكوى قد يقدمونها ، والاعتراف بها ، والتحقيق فيها بشكل كامل وتزويدها برد كتابي وفقًا لسياسة المنشأة.
رعاية نهاية الحياة / رعاية الراحة
- رعاية في نهاية حياتهم محترمة ورحيمة.
- اتباع قواعد وأنظمة واحة الأمان للرعاية الصحية المنزلية.
- توفير جميع المعلومات الصحية الشخصية والعائلية للفريق لتزويدك بالرعاية المناسبة.
- اتبع المعلومات التي قدمها الموظفون فيما يتعلق بنظافة اليدين واستخدام معدات الحماية الشخصية.
- لإعلامنا إذا كنت لا تفهم المعلومات ، نقدم لك حالتك أو علاجك.
- تقدم بطلب لنقل الرعاية إلى طبيب أو ممرض أو منشأة أخرى ، إذا رغبت في ذلك.
- إظهار الاحترام والمراعاة للآخرين الذين يتلقون الرعاية ويقدمونها.
- لإبلاغ خدمة الرعاية العلاجية أو إعادة جدولة 24 ساعة قبل الخدمات.
- عدم استخدام لغة مسيئة و / أو إظهار سلوك غير اجتماعي للموظفين.
- يجب تقديم معلومات دقيقة حول التفاصيل الشخصية والتاريخ الطبي السابق بالإضافة إلى إبلاغ الطاقم الطبي بأي علاجات وأدوية يتناولونها وتاريخ الحساسية أو رد الفعل التحسسي لأي دواء.
- كن مسؤولاً عن أفعالهم إذا قرروا عدم اتباع تعليمات مقدم الرعاية الصحية و / أو خطة العلاج والتوصيات.
- لإخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بأي تغيير في صحتك.
- شارك بأفضل ما لديك في اتخاذ القرارات بشأن علاجك الطبي ، واتباع التعليمات والامتثال لخطة الرعاية المتفق عليها.